الصفحات

السبت، 19 ديسمبر 2009

اليوم الأسود فى تاريخ التعليم

احدث اجدد واروع واجمل واشيك اليوم الأسود فى تاريخ التعليم


اليوم الاسود فى تاريخ التعليم المصرى - THE EDUCATION BLACK DAY - Click here for the most popular videos



حسبنا الله ونعم الوكيل
------------

الأغلبية تجهض استجوابات

فساد التعليم فى مصر

--------------
حرام أن يجلس شخص مثلك على مقعد التعليم فى مصر
--------

هل تُعلن وفاة كليات التربية ؟

-------

لقاح انفلونزا الخنازير aH1N1 بالمدارس الاسبوع المقبل ..طب ازاى


-----

الفساد الادارى فى ادارة بركة السبع



اليوم الأسود فى تاريخ التعليم


الفساد الادارى فى ادارة بركة السبع

CORRUPTION....الفساد.....CORRUPTIE.....فى بركة السبع

-------
محمد عبدالعليم داود
-----------

وقال عبدالعليم فى استجوابه المثير الذى قام بعرضه أمس ضمن 9 استجوابات موجهة إلى وزير التربية والتعليم يسرى الجمل ووزير التعليم العالى هانى هلال، إنه يعتمد فى كل ما ذكره عن الحرس الجامعى واستيلائه بالمخالفة على أموال من وزارة التعليم العالى على تقرير للجهاز المركزى للمحاسبات عام 2007/2008، واعتبر عبدالعليم داود أن ما يجىء من "عفن وفساد" فى الجامعات المصرية يعود بالأساس إلى فساد حكومات الحزب الوطنى، وقال: بسبب فساد حكومات الحزب الوطنى والجهل الذى أوصلتنا إليه هذه الحكومات، الفساد لم يصبح فقط للركب كما قال أحد رموز الحزب الوطنى الدكتور زكريا عزمى، ولكن الشعب المصرى أصبح أيضاً يسبح فى الفقر بسبب فساد هذه الحكومات، وصاح الدكتور سرور على النائب عبدالعليم قائلاً له: خليك فى التعليم.. إلا أن عبدالعليم داود صاح: هذه الحكومات هى التى تفسد منذ 50 عاماً، وأنها قامت بإعدام حق ملايين الأسر الفقيرة فى إيجاد فصل دراسى فى مدرسة أو جامعة تحترم آدمية الطالب، بينما قامت باحتضان رجال الأعمال وأوعزت إليهم لإنشاء المدارس الخاصة برسوم مضاعفة.

وقال عبدالعليم إن التردى فى المدارس الحكومية الابتدائية وصل إلى حد أن الأطفال أصبحوا هم من يقوموا بتنظيم دورات المياه لعدم وجود فراشين، كما اتهم عبدالعليم داود المحافظين ـ وخصوصاً محافظ كفر الشيخ ـ بتشريد معلمى الحصص ومنهن أمينات للمرأة بالحزب الوطنى، وقال: كل هذا فى الوقت الذى يتم فيه توفير الأموال بسخاء للحرس الجامعى، وقد رفض نواب الحزب الوطنى السماح لعبد العليم بخمس دقائق زيادة لعرض باقى محتويات استجوابه، وصاح عبد العليم: أطلب زيادة الوقت المخصص وأطلب حمايتى من الغوغاء، وذلك رداً على صياح نواب الحزب الوطنى، ورفضهم السماح له بأخذ وقت أكثر، وقال الدكتور سرور مدة الاستجوابات 215 دقيقة أى أكثر من 3 ساعات.

وجه النائب أحمد أبوبركة فى استجوابه اتهامات للحكومة بفشلها فى إصلاح التعليم فى مصر، وانتهاك لأحكام القانون والدستور بما يهدد المقومات الأساسية للمجتمع بخطر مزلزل.

واستند فى استجوابه على أن هناك ما يقرب من 152 طلب إحاطة و129 سؤالا و6 طلبات مناقشة عامة قدمها نواب الحزب الوطنى فى الدورات الفائتة تؤكد فشل الحكومة الحالية فى إدارة المنظومة التعليمية، بالإضافة إلى تقرير الجهاز المركزى والمحاسبات من متابعة قطاع التعليم وتقارير المجالس القومية المتخصصة وتقارير لجان التعليم فى مجلس الشعب والشورى، إلى جانب أحكام القضاء المصرى، والتى تؤكد جميعها أن ما يتم تطبيقه من سياسات التعليم صفر.

وتساءل النائب كيف يعلن الرئيس مبارك أن التعليم مشروع قومى تم تخصيص الحكومة 8% من الموازنة إلى التعليم يذهب أكثر من 80% منها إلى مرتبات الإداريين، مشيراً إلى هروب المواطنين إلى التعليم الموازى وإنفاق 15 مليون جنيه عليه. وانتقد توزير الحكومة للمرتبات بحيث يزيد مرتب المذيع بـ300 مرة عن مرتب المعلم.

وأكد النائب عزب مصطفى مرسى أنه يجب على الحكومة رفع شعار التعليم هو الطريق الوحيد للبقاء بدلاً من شعار التصدير الأساسى لتقديم البلد، واصفاً التعليم المصرى بالعجز.

وتساءل كيف ترسخ الحكومة قيم المواطنة والحرية والديمقراطية عند الطلاب كما ورد فى خطط وزارتى التعليم قائلاً: يعنى أيه أرسخ الديمقراطية بعد أن كانت تعطى للمواطنين بالقطارة يتم توزيعها بكميات كبيرة، وتابع متهكماً: دا حتى الناس تزور.

وقال: خطط الوزارتين كلام لا معنى له ولا رائحة، وتساءل هى تعنى الديمقراطية أن تشطب 50% من المرشحين لاتحادات الطلاب؟!

واستشهد النائب بهاء الدين سيد عطية بتقرير الجهاز المركزى للمحاسبات الذى عرضه الدكتور جودت الملط، وأكد فيه أن الحكومة لم تحقق شيئاً يذكر فى تطوير التعليم سواء العام أو الفنى أو الجامعى.

وأكد من خلال تقرير صادر عن المركز القومى للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم على فشل منظومة التعليم، حيث أشار التقرير إلى عدم استكمال الدفاتر الإدارية للمدارس وعدم اتخاذ الإجراءات النهائية للطلاب المنقطعين، وارتفاع كثافة الفصول واعتماد الطلاب على الدروس الخصوصية، بالإضافة إلى عدم فهم الإدارة المدرسية لمسئوليتها التربوية.

وقال النائب عباس عبدالعزيز إن الحكومة تتصرف ولسان حالها يقول: قم للمعلم عاجولاً.. وأوسعه ضرباً حتى يرتمى مشلولاً، مشيراً إلى عدم وجود أدب أو علم، حيث تحولت المدارس إلى دروس ليلية، وينتج التعليم أفواهاًَ جائعة وليس أيادٍ منتجة.

ولوح عبدالعزيز بفطيرة محشوة بالصراصير يأكلها طلاب المدارس مكتوب على الغلاف، أن النظافة خير ووقاية من الأمراض، فطائر محشوة، وأشار النائب إلى أن الكاتب نسى أن يقول إنها محشوة بالصراصير، مؤكداً أن هذه الوجبة تخرج من وزارة الزراعة باعتبارها وجبة إفطار للطلاب ليكونوا متفوقين دراسياً.

وأشار إلى الفيديوهات التى انتشرت على الهواتف المحمولة والنت حول رقص الطلاب فى المدارس، متسائلاً هل التعليم أصبح "على واحدة ونصف". وحمل الحكومة مسئولية هروب أوائل الثانوية العامة لاستكمال تعليمهم فى الخارج.

ووصف النائب وزارة المالية بـ"الفتوة" لإصرارها على إعطاء وزارة التربية والتعليم مخصصات من الموازنة أقل مما طلب الوزير بأكثر من مليار جنيه.

من جانبه قال الدكتور يسرى الجمل وزير التربية والتعليم إن الوزارة قامت بإنشاء أكاديمية مهنية للمعلمين لتدريب المعلمين وتم إعداد اختبارات مقننة للمعلمين خلال تطبيق الكادر والتى ترتب عليها ارتفاع دخل المعلمين.

وأشار إلى أن الوزارة وضعت نظاما جديدا لتعيين المدرسين تتضمن حصول المعلم المساعد على مؤهل عال تربوى وتقرير سنوى من المدرسة والتوجيه، واجتيازه لأربعة اختبارات، مشيراً إلى اجتياز 72 ألف مدرس مساعد لهذه الاختبارات هذا العام وتظهر نتائجهم الشهر المقبل.

وقال الوزير رداً على هجوم النواب على منظومة التعليم ووصفها بالفاشلة عليكم أن تسألوا أولياء الأمور والمدرسين عن الكتب الدراسية وأسلوب التدريس، ونظام التقويم الشامل الذى له نسبة 50% من ناجح الطالب ويتم تطبيقه الآن على المرحلة الابتدائية والإعدادية، مؤكداً أن المرحلة الثانوية العامة تحظى باهتمام خاص، ويتم الآن عمل إعادة هيكلة لها، أما الثانوى الفنى فهناك 250 مدرسة يتم رفع مستوى التعليم فيها من خلال بروتوكول تم توقيعه مع وزارة التجارة والصناعة.

واعترف الوزير بارتفاع كثافة الفصول إلا أنه أكد أن هناك مخططا لبناء 3 آلاف مدرسة بمعدل 48 ألف فصل خلال ثلاث سنوات.

وأكد أن المصروفات الدراسية لم تزد منذ سنوات ولا تحصل اشتراكات مقابل الخدمات الإضافية، كما لا تحصل مصروفات من أبناء المرأة المعيلة والحاصلين على معاش التضامن الاجتماعى.

وأشار إلى أن هناك اهتماما بالغا بالتغذية المدرسية وتم تخصيص 354 مليون جنيه يتم توزيعها على المحافظات طبقاً لأعداد التلاميذ وتستهدف المدارس الأكثر احتياجاً.

نفى الوزير تدخل جهات أجنبية فى تطوير الكتب الدراسية، مشيراً إلى أن كل الكتب متاحة للجميع للاطلاع عليها، مؤكداً أن هذا لا يعنى عدم الانفتاح على الآخرين مع الاحتفاظ بالهوية.

وقال إن من يدعى أن لأمريكا دورا فى التدخل فى الكتب الدراسية الدينية هذا كلام عار من الصحة، وأكد أنها كتب أعدها أساتذة بالجامعات.

وأكد أن الوزارة تعمل على القضاء على الدروس الخصوصية وبدأت هذا بكادر المعلمين الذى أدى إلى رفع رواتب المعلمين، مشيراً إلى وجود حافز إضافى 10% للمعلم المتميز فى الأداء، بالإضافة إلى أن نظام تطوير الثانوية العامة بانتهائها باختبار لا يعتمد على التحصيل وبالتالى يمكن القضاء على الدروس الخصوصية.



اليوم الأسود فى تاريخ التعليم



مسلسل ضحك وزير التعليم على الشعب المصرى


دولة واحدة وحزب واحد يحركها فرد واحد

أحمد عز

لييه كدا يادكتور د.أحمد فتحى سرور فلنرحل عن البلد ونتركها من أجل الحزب الوطنى ومن أجل الدكتور أحمد فتحى سرور ومن أجل أحمد باشا عز


My Mozzler


الجعفرى يحمل سرور مسئولية انهيار التعليم



جااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااىىىىىىىىىى منكم

6 استجوابات للكتلة تتهم الحكومة "بأمركة التعليم" وانتهاك الدستور

وين الملايين mp3

استغلوا سفر الرئيس

وين الملايين

اليوم الاسود فى تاريخ التعليم المصرى

اليوم الأسود فى تاريخ التعليم المصرى



نشوف الكدب العلنى بالدليل
دى دولة لاتستمع لنا تستمع لنفسها بس

الجمل وهلال ينفيان وجود تدخلات أجنبية

في العملية التعليمية بمصر


ده كلامهم

امال دة ايه بقى

فيه حد كداب قولوا لنا مين

يبقى انتم بتقدموا بيانات غلط للرئيس ولرئيس الوزراء

سكوبي وزيرة للتعليم المصري؟


من بقهم ومن كلامهم

خطورة المدارس الأمريكية في مصر


سكوبى: ندعم توجهات الجمل فى التعليم


وأنتى دخلك أية ياسكوبى



عاوزين نفهم مش ده تدخل اجنبى برضة - أشرحوا لنا

معلهش ياسيادة وزير التربية والتعليم

عاوزين نفهم دخلهم اية بنا

عرض د.يسرى الجمل

وزير التربية والتعليم، على البلغارية إيرينا بوكوفا، المدير العام الجديد لمنظمة اليونسكو الدولية

خطته الإستراتيجية لتطوير قطاع التعليم قبل الجامعى بمصر


كملوا نص الخبر

على موقع اليوم السابع

كلام مين ده

التعليم الأجنبى واثره على النسق القيمى للمجتمع المصرى


وهذا هو الواقع

وتدهور التعليم منذ تولية د .يسرى الجمل

التعليم فى مصر



يحدث فى ادارة بركة السبع التعليمية

------------------

عزبة بركة السبع التعليمية واغتيال العملية التعليمية




--------------------

ادارة بركة السبع التعليمية

وهدم العملية التعليمية بقرارات الحضرة العلية

-----------------


126 نائبا يحاكمون الحكومة بسبب انهيار التعليم




مدير ادارة بركة السبع التعليمية شغال على مزاجة وبيعمل اللى هو عاوزة

نهضة التعليم المزعومة بعهد مبارك بادارة بركة السبع التعليمية | الخوجة

تزييف العملية التعليمية فى ادارة بركة السبع التعليمية

ادارة بركة السبع التعليمية

مهازل مدرسة أمين هلال الاعدادية بنين بادارة بركة السبع التعليمية

عزبة بركة السبع التعليمية واغتيال العملية التعليمية

مسلسل ضحك وزير التعليم على الشعب المصرى

ادارة بركة السبع التعليمية

هاهأو - الهيئة القومية لمكافحة الفساد


حمامات المدارس ومزرعة الكوسة ببركة السبع


الخوجة - مدونة الخوجة - ALKOGA | الخوجة


علشان أنتو هتختفوا من الصورة

نرفض أن يعلم اولادنا حملة الدبلومات الفنيه


حصيلة عام كامل من التطوير الكداب

وزارة لاترى الا مدارس القاهرة - 1


وزارة لاترى الا مدارس القاهرة - 2


وزارة لاترى الا مدارس القاهرة - 3


التقويم الشامل


مسلسل ضحك وزير التعليم على الشعب المصرى 5



مسلسل ضحك وزير التعليم ةمستشاريه على الشعب المصرى1



مسلسل ضحك وزير التعليم ةمستشاريه على الشعب المصرى2



مسلسل ضحك وزير التعليم على الشعب المصرى3


مسلسل ضحك وزير التربية والتعليم على الشعب المصرى 4


مسلسل ضحك وزير التعليم على الشعب المصرى 5




سلخانة مدرسة السيد البدوى الثانوية ببركة السبع


يبدو والله أعلم أن أدارة بركة السبع التعليمية لاتتابع قرارات وزير التعليم ووزير الصحة بجمهورية مصر العربية

أحنا عندنا تعليم فنى ......................أيشى خيال ياناس

نرفض أن يعلم اولادنا حملة الدبلومات الفنيه

الجمل يبقى على المرآة الحديدية بالوزارة


عجائب الدنيا كلها فى تعليم بركة السبع


عاوزيين نعرف ايه دخل مجلس مدينة بركة السبع بالتربية والتعليم

لجنة من مجلس مدينة بركة السبع تقوم بالتشطيب علي المدرسين

ياسيادة وزير التربية والتعليم- أزاى مدير مدرسة ابتدائى يمنع المدرسين من الخروج لاداء امتحان الرخصة الدولية للكمبيوتر

امتحان الفيزياء بادارة بركة السبع التعليمية كلاكيت تانى مرة وتنفيذ الموجة لوعيدة وتهديدة

تطوير حمامات الطلبة بمدرسة بركة السبع الاعدادية بنين من منظور الوزارة ومدير ووكلاء المدرسة

الجمل يؤكد ضرورة بث روح الديمقراطية والحوار للقضاء علي العنف في المدارس

أهانة كرامة وكبرياء التلاميذ بمدرسة بركة السبع الاعدادية بنين

مدارس بركة السبع


شكاوى الطلبة من مدرسة السيد البدوى الثانوية ببركة السبع ..والوزارة ولجان الوزارة

وثيقة أم ترتر لتطوير التعليم


أين المجلس القومى للطفولة والامومة من حقوق المرأة المسلوبة بادارة بركة السبع التعليمية


نهضة التعليم المزعومة بعهد مبارك بادارة بركة السبع التعليمية


نرفض أن يعلم اولادنا حملة الدبلومات الفنيه

كلامك ماشى ياوزير التعليم بس انته قتلت ثقافة ومفاهيم الانتماء والولاء

تزييف العملية التعليمية فى ادارة بركة السبع التعليمية وهدمها بالكامل

امتحان الفيزياء للصف اﻷول الثانوى بادارة بركة السبع التعليمية بالفصل الدراسى اﻻول 2009


شفتم وزير الداخلية عنده بيانات شعب كامل صحيحة مش بتوع اﻻكاديمية


ادارة بركة السبع التعليمية

التعليم فى مصر


حكاية إدارة العريش التعليمية


من ضيع الصحة العامة؟هل لديكم الشجاعة لتعترفوا!


اجلاء الابريز فى شربة البهايز بادارة بركة السبع التعليمية

الحق ياجدع مساعدو الجمل يتبرأون من فضائح الامتحانات

كل إهمال وإحنا طيبين

تعميم التقويم الشامل على المرحلتين الابتدائية والإعدادية

تعميم التقويم الشامل

لجنة خصوصى


عاوزيين نعرف ايه دخل مجلس مدينة بركة السبع بالتربية والتعليم

كلام وبس


ادارة بركة السبع التعليمية


مدرسة الحرية الابتدائية بالعصافرة بادارة المطرية دقهلية


ضياع حق أمينة مكرم ولاناصر لها وشعورها بالظلم من يرفعة

شوف ياريس التطوير والصيانه بتاعه وزير التعليم

اللى كلفت 166 مليون جنية


مصايب وزير التعليم وشلته وتلبيس العمه للشعب المصرى والحكومة

يسرى الجمل.. وزير أزمات التعليم والمعارك الخاسرة واضطهاد المعلم


نرفض دورات إنتل كتسويق مجاني لهم علي حساب المدرسين والطلبة



دورات انتل بمليج الاعدادية ألغيت علشان سكينة الكهرباء شفتم التهريج



خلاص العملية ورمت أوى الكل يطالب بأقالة وزير التعليم ومستشارية وتوابعة بالوزارة


اهدار المال العام فى التقويم الشامل


خلاص العملية ورمت أوى الكل يطالب بأقالة وزير التعليم ومستشارية وتوابعة بالوزارة


اتعلم .. يا وزير التعليم


الحكومة تتحايل بامتحان كادر المعلمين لحرمانهم من حقوقهم


وصفة د.محمد مورو لحل مشاكل التعليم المصرى


وثيقة أم ترتر لتطوير التعليم

العمل بالحكومة كمدرس عمل من لاطموح له


معامل الكمبيوتر بالمدارس ليس لها دخل بالعمليه التعليميه والوزارة بتسوق لشركات اجنبية


أنتم لسه عاوزين تمتحنونا من تانى علشان شويه فلوس..كتكوا وكسة


مصر ليس عندها شىء تقدمه لابنائها الا الضرب على القفا


احنا ياد اسيادكوا و اسياد كل البلد دى .. هنعرفك دلوقتى احنا مين


مقومات التعليم البوليسى فى الدولة البوليسية


تطوير التعليم يبدأ بأنكم كلكم تنزلوا من على كتف المدرس


نرفض أن يعلم اولادنا حملة الدبلومات الفنيه..لالالالا


يامشحتينا ..يامجوعينا...واحنا ننضرب بالجزمة علشان انتو تتهنوا..عرفتوا لييه مابنتقدمش...تحيا المجانية

ألغاء وزارة التربية والتعليم


وزارة التربية والتعليم....وزارة الأقوال لا الأفعال.......وزارة الكلام......كلام وبس

ماذا يحدث فى تعليم السويس

ثورة تصحيح بوزارة التربية والتعليم

الكمبيوتر مادة اساسيه بالمرحلة الاعدادية من العام القادم ....طب ازاى

الاثار السلبيه لديوان وزارة التربية والتعليم على مصر

رغم كل شىء نزعتم حبكم من قلوبنا الى الابد


الخوجة - مدونة الخوجة - ALKOGA


NOTHING,JUST GOSSIP

شكوى المدرسين من طاقم التوجية بادارة بركة السبع التعليمية


حصيلة عام كامل من التطوير الكداب


الفساد الادارى فى ادارة بركة السبع


مش قلت ليكم مطالبكم عند احمد عز مش الوزارة ولا الدولة

عز يطالب بزيادة دعم موازنة التعليم




Download:
FLVMP43GP

...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة